ثلاثة أرواح صغيرة مع والدتهم تمكّن الفريق الطبي في المشفى الجراحي التخصصي من إنقاذهم على وجه السرعة البارحة صباحاً، حيث راجعت المريضة (ع/ج -نازحة في منطقة أبو الضهور) العيادة النسائية، وكانت بحالة طبية عامة سيئة للغاية، إثر معاناتها من صدمة نزفيّة ناتجة عن رض على البطن بعد سقوطها على الأرض أثناء المشي هدّدت حياتها وسلامة مواليدها بفعل انخفاض معدلات وصول الدم إلى الأنسجة ولا سيّما المشيمة والأجنة .
على الفور تمّ معاينة المريضة، وتبين وجود حمل بتوأم ثلاثي في طور الخداجة غير جاهزين بعد للولادة، مع تشخيص نزف شديد بسبب انفكاك المشيمة لأحد الأجنة ناتج عن الرض المذكور.

أما عن حالة الأجنة الثلاثة، فكان اصغاء القلب نابض بشكل منتظم، على الفور تم إحالة الوالدة الى قسم العمليات بصورة عاجلة، مع اجراء التحاليل الإسعافية وتأمين 4 وحدات دم، تكلل العمل الجراحي بالنجاح وتمكن الفريق الجراحي من استخراج ثلاثة أجنة أحياء (ذكر وأنثيان) وإحالتهم الى قسم الحواضن لتقديم الرعاية الملائمة لهم.

ولحاجة الأطفال الى عناية حديثي الولادة وبسبب عدم وجود شواغر لهم ضمن المشفى، تمّ التواصل مع الجانب التركي لقبول الأطفال الثلاثة مع تأمين سيارة خاصة لنقلهم إلى تركيا لتلقي العلاج والرعاية المناسبة.
تمّ تخريج الأم بعد التأكد من سلامتها وتحسن الحالة العامة لها، لتتخرج بحالة جيدة.
نجاح الفريق الطبي في إنقاذ حياة الأم وحياة مواليدها، بكفاءة وسرعة ما كانت لتتوفر لولا الدعم الكبير الذي توفره سيما للمشفى بعد عودة انطلاق قسم جراحة النساء من جديد بطاقة تشغيلية كاملة وبجراحات نوعية.
#سيما_نحمل_الخير_للجميع