عقدت الرابطة الطبية للمغتربين السوريين “سيما”، مذكرة تفاهم مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وذلك بهدف تعزيز الشراكة والعمل الإنساني بين الطرفين لخدمة أهلنا اللاجئين السوريين في الأردن وتركيا.

 

وجاء ذلك بعد عقد اجتماع بين الطرفين في مكتب ” سيما العالمية” في مدينة اسطنبول، ووقع مذكرة التفاهم ممثلاً عن “سيما” الدكتور محمد السّوسي  المدير التنفيذي لسيما العالمية، وبحضور الدكتور عبد الحنان الجوجه المدير القطري في تركيا، وفي الطرف المقابل كان  مساعد الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية السيد محمد ناصر الكيلاني، والوفد المرافق له.

 

وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، لتفعيل سبل التعاون والتنسيق في مجال العمل الإنساني، للإستفادة المتبادلة من الخبرات والإمكانات المتوفرة تمهيداً لعقد شراكات ومشاريع إنسانية مستقبلية، وذلك لتحسين الواقع الصحي للاجئين السوريين في الأردن وتركيا.

 

يذكر أنّ سيما قامت مؤخراً، بعقد وتوقيع عدة مذكرات تعاون وتنسيق مع هيئات طبية ومنظمات حكومية تركية ودولية، أبرزها توقيع مذكرة تفاهم مع مديرية صحة غازي عنتاب، والهلال الأحمر التركي  في اسطنبول، وبروتوكولات تعاون مشترك مع مديرية صحة كيليس.