شاركت الرابطة الطبية للمغتربين السوريين “سيما” في مؤتمر الدعم الإنساني في أنقرة، ملبيةً دعوة إدارة جامعة “غازي _ أنقرة” كممثل عن المنظمات الإنسانية السورية، وذلك في سياق بحث سبل التعاون والتنسيق لدعم اللاجئين السوريين في سوريا وتركيا.

وكان من بين المنظمات المشاركة والراعية للمؤتمر( IHH – AFAD – AID – MSF – SEMA – Turkish red crescent – Multaciler – ESAM – Gazi university) وذلك بحضور شخصيات مهمة أبرزها الدكتور مولود يورتسيفين مدير عام منظمة أطباء عبر العالم، والدكتور حمزة تاشديلين مدير العلاقات الدولية في هيئة الإغاثة الإنسانية، والدكتور فراس فارس مدير البرامج العام في “سيما”، و المحامي أنس كافادار خبير الشؤون القانونية للاجئين في تركيا، والدكتور أبوستولوس فيزيس مدير العمليات الانسانية العام في منظمة أطباء بلا حدود “اليونان”، إضافة لحضور رسمي من الحكومة التركية و رئيس الجامعة و الهلال الأحمر التركي و منظمة الأفاد، وعمداء الكليات إضافة إلى مايقارب 300 طالباً و خريجاً.

وكان لجميع المشاركين حضورهم المميز أثناء المؤتمر الذي شاركت الرابطة فيه بمحاضرة تخص الطب في زمن الحرب في السياق السوري، خلال ثمانية سنوات متواصلة من العمل الصحي الإنساني.

كما حازت الأحداث والحرب في سوريا على الحيز الأكبر من النقاش أثناء المؤتمر الذي اكتسب أهمية كبيرة من خلال الدعم الرسمي التركي، لاظهار القطاع الإنساني ومساهمة المنظمات الحكومية وغير الحكومية فيه، وذلك بسبب وجود العدد الأكبر من اللاجئين السوريين في تركيا، كما تم عرض احصائيات و انجازات المنظمات المختلفة بمافيها انجازات “سيما” بما يخص العمل الانساني ضمن تركيا وداخل سوريا.

واختتم المؤتمر الذي استمر ليوم واحد، بتكريم الرابطة الطبية للمغتربين السوريين و منظمة أطباء بلا حدود من قبل إدارة الجامعة على مشاركتهم في المؤتمر.