بدعم سخي من الهلال الأحمر القطري افتتحت الرابطة الطبية للمغتربين السوريين “سيما” المركز الأول لغسيل الكلى في منطقة رأس العين بالتعاون مع مديرية الصحة التركية أمس الثلاثاء.

حضر الافتتاح كلّاً من الدكتور موفق حجازي رئيس مجلس إدارة سيما العالمية، والدكتور سامر العش الرئيس التنفيذي لسيما، ومن الجانب التركي
حضر نائب والي شانلي أورفا السيد أسامة صوصيال، ومنسق الهلال الأحمر التركي في سوريا السيد فاتح كوكجان، والسيد مازن السلوم رئيس بعثة تركيا – الهلال الأحمر القطري وشخصيات اعتبارية أخرى.

وأفاد الرئيس التنفيذي للرابطة الطبية للمغتربين السوريين د. أحمد سامر العش خلال الافتتاح ” سيغطي المركز الأول من نوعه احتياجات مرضى القصور الكلوي، ويعمل المركز لثلاثة أيام في الأسبوع ويخدم 120 مستفيد شهرياً عبر أربع ماكينات غسيل الكلى ماركة” FRESENIUS” العالمية.

وتأتي أهمية هذا المركز كونه المركز الوحيد في منطقة رأس العين، الأمر الذي سيوفر مشقة السفر لمسافة 150كم ثلاث مرات أسبوعياً لنحو 15 مريض كلى، أو يضطرهم للعبور إلى تركيا، كما يوفر المركز سيارة نقل للمرضى من منازلهم إلى المركز، بما يضمن سلاسة عملية غسيل الكلى ويخفف معاناة أهالي رأس العين ومحيطها.

تدعم أيضاً مرضى القصور الكلوي شمال سوريا عبر مركز فادي كشكش في كفر تخاريم، لأننا في #سيما_نحمل_الخير_للجميع ومرضى القصور الكلوي ليسوا استثناءً.

لمشاهدة التقرير المصور الرجاء الضغط على الرابط:أول مركز لغسيل الكلى في رأس العين SEMA l