زار وفد من الرابطة الطبية للمغتربين السورييين “سيما”، وزارة الصحة التركية في أنقرة لبحث سبل التعاون بين الطرفين، لتحسين الواقع الصحي للسوريين في الشمال السوري واللاجئين في تركيا.

وجاءت الزيارة التي ضمت كل من الدكتور حسام جنيد رئيس مجلس إدارة سيما في تركيا، والدكتور محمد السوسي الرئيس التنفيذي، والدكتور محمد عيد الشالات أمين سر مجلس الإدارة والدكتور عبد الحنان الجوجة الرئيس التنفيذي لمكتب سيما في تركيا، والأستاذ جمال كيلاني مدير العلاقات العامة، بهدف تعريف وزارة الصحة التركية بنشأة سيما في تركيا وبقية الدول المتواجدة فيها، وعملها ومشاريعها في الداخل وتركيا، وضمن هدفها في زيادة التعاون وتحسين وضع الرابطة القانوني والخدمي مع السلطات التركية.

كما تضمنت الزيارة لقاء عدة شخصيات في وزارة الصحة التركية، أولهم وكيل الوزارة الدكتور شعيب برينجي، الذي نقل على لسان وزير الصحة ترحيبه بجهد الرابطة وعملها في سوريا وتركيا، كما وعد بمساعدتها بجميع الطلبات التي تحتاجها ضمن وزارة الصحة والخدمات الصحية التركية.
كما التقى الوفد الدكتور سليم كليتشي مدير العلاقات الخارجية والأوربية في وزارة الصحة التركية والدكتور سميح كوركوت مدير الإسعاف والطوارئ في الوزارة.