أقامت إدارة التعليم والتدريب الطبي في الرابطة الطبية للمغتربين السوريين “سيما”، بالتعاون مع الصحة التركية، وبدعم من منظمة الصحة العالمية، في مدينة أنطاكيا تدريب “وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة NPICU”، وذلك بهدف تنمية مهارات المتدربين وتطوير خبراتهم الصحية، وتحسين جودة العمل الطبي المقدم للمرضى في الداخل السوري.

وتبرز أهمية التدريب كونه جزء من أنشطة المشروع واستراتيجية شراكة سيما مع منظمة الصحة العالمية، بهدف تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لأهلنا في سوريا، وذلك من خلال رفع قدرات الكوادر الطبية في إنعاش الوليد والعناية بالأطفال حديثي الولادة في مشافي إدلب وحلب وريفهما.

استمرت الدورة على مدى 6 أيام، وحضرها 40 متدرب من سيما وبقية المنظمات الصحية العاملة في الشمال السوري، إضافة ل14 مدرب من الصحة التركية.

وفي ختام التدريب تمّ توزيع شهادات الحضور للمتدربين، كما تحدث الدكتور عبد الحنان الجوجة مدير مكتب سيما في تركيا، عن تطور العمل الصحي وجودته في مراكز ومشافي الرابطة الطبية للمغتربين السوريين سيما، مؤكداً أن العمل الصحي بتلك المراكز لم يعد مقتصراً على تقديم خدمة إسعافية سريعة، بل أصبح عملاً مبنياً على بروتوكولات ومعايير منظمة الصحة العالمية.
#سيما_نحمل_الخير_للجميع