بهدف تطوير وصقل معلومات ومهارات العاملين في المشافي الذين يعملون في أقسام العناية المشددة من خلال إعطاء المحاضرات النظرية والعملية وتطبيقها على أرض الواقع ولتحسين جودة الرعاية الطبية والتمريضية.

أقامت إدارة التعليم والتدريب في الرابطة الطبية للمغتربين السوريين “سيما”، دورة تدريبية بعنوان “التهوية الآلية” وذلك بتاريخ 03-11-2018 في مركز رؤية للتعليم والتدريب بريف إدلب، بإشراف الدكتور “مازن خير الله” والدكتور “محمد شعبان” والدكتور “حسان حوا”، وبحضور 20 متدرباً من الأطباء والممرضين والفنيين العاملين في أقسام الإسعاف والطوارئ والعمليات الذين هم على علاقة مع مرضى العناية المشددة.

كان الهدف من الدورة تحسين مهارات العاملين على المنافس الاصطناعية من أجل تحسين جودة العمل في أقسام العناية الإسعافية والعناية المشددة والعمليات في المشافي بما يحسّن من نتائج التعامل مع المريض الموضوع على التهوية الآلية.

كما تضمنت الدورة شرح آلية استخدام المنافس، واستطبابات التهوية الآلية، ودراسة غازات الدم الشريانية، ودراسة الضغوط داخل الطرق الهوائية، وتم أيضاً التركيز على ورشات العمل التفاعلية والمحاكاة ودراسة حالات لتثبيت المعلومات المعطاة في المحاضرات.