أنهت الرابطة الطبية للمغتربين السوريين “سيما”، إجراءات توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية صحة غازي عنتاب، وذلك لتعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين، في سبيل خدمة المدنيين والمتضررين من الحرب في سوريا وضمن هدفها في زيادة التعاون مع السلطات التركية وتحسين وضع الرابطة القانوني والخدمي لجهة العلاقة مع الحكومة التركية.

وجاء ذلك بعد عقد اجتماع بين الطرفين في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا، حضره الدكتور “عبد الحنان الجوجة” والدكتور “فراس فارس” والسيد “عبد الله شحنة” كممثلين عن “الرابطة”، وحضر من الجانب التركي المدير العام لصحة ولاية غازي عينتاب الدكتور “ساردار سارفاك”، إضافة لعدة شخصيات أخرى أبرزها رئيس مكتب تنسيق الدعم الصحي لمنطقة درع الفرات السيد “إبراهيم خليل بيوك باشا” ونائِبَيهِ.

وناقش الطرفان سبل التعاون والتنسيق لتحسين الواقع الطبي في مناطق شمال سوريا ومنطقتي درع الفرات وغصن الزيتون بشكل خاص، كما أبدى مدير عام صحة غازي عنتاب إعجابه بمشاريع الرابطة الصحية في الداخل السوري ووعد بزيادة الدعم.

يذكر أنّ سيما قامت مؤخراً، بعقد وتوقيع عدة مذكرات تعاون وتنسيق مع هيئات طبية ومنظمات حكومية تركية ودولية، أبرزها توقيع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر التركي في اسطنبول وبروتوكولات التعاون المشترك مع مديرية صحة كيليس.