حصلت أكاديمية العلوم الصحية التابعة للرابطة الطبية للمغتربين السوريين “سيما” على عضوية جمعية المحاكاة في مجال الرعاية الصحية بعد مراسلات تمت بين الأكاديمية وبين الجمعية المذكورة.

وكان حصول أكاديمية العلوم الصحية على العضوية نتيجة لرفدها الدراسة النظرية بالميدان العملي واعتمادها على دمى المحاكاة أثناء التدريبات العملية في جميع مدارس الأكاديمية وتركيزها على دمج الخبرات النظرية والعملية سوية لرفع جودة التعليم.

وقد تأسست جمعية المحاكاة في مجال الرعاية الصحية عام 2004 وتهدف إلى خدمة عاملي الرعاية الصحية في قطاع التعليم العالي على تحسين مستوى وجودة الرعاية الصحية كما تسعى إلى تحسين الأداء وتقليل الأخطاء في رعاية المرضى من خلال استخدام المحاكاة.

كما تعزز الجمعية تحسين وتطبيق الأساليب القائمة على المحاكاة مثل محاكيات المريض البشري والواقع الافتراضي والمرضى المعياريين ومدربو المهام.

وجدير بالذكر أن الحصول على عضوية الجمعية يتطلب من المؤسسات التعليمية المتخصصة في المجال الصحي ومجال الرعاية الصحية تحقيق معايير عالية ومتطلبات خاصة منها وجود دمى محاكاة تطبيقية أثناء تطبيق العملية التعليمية للطلاب، ونتيجة لذلك هناك 15 عضو للجميعة في منطقة الشرق الأوسط وتعتبر أكاديمية العلوم الصحية إحدى هذه المراكز.

وتهدف الأكاديمية من الحصول على عضوية الجمعية لرفع مستوى الجودة العلمية والتعليمية في الأكاديمية ورفع سوية أكاديمية العلوم الصحية لتصل إلى مستويات ومعايير الجامعات الإقليمية والدولية.
#سيما_نحمل_الخير_للجميع #مشاريع_سيما

https://www.ssih.org/Home/SIM-Center-Directory/Area/MIDDLEEAST?fbclid