لإكمال تبرعك ، يرجى تسجيل الدخول أو الاستمرار كضيف تسجيل الدخول

برنامج التغذية

أدركنا في “سيما” مبكراً أن التصدّي لتقزم الأطفال في شمال سوريا، يحتاج لتحري دائم يبدأ من منازل وخيام هؤلاء الأطفال، حيث لا يدرك ذوي الأطفال غالباً مشكلة سوء التغذية عند أطفالهم، و وأطلقنا حملات خاصة لمواجة ضعف النمو.

 

وعملنا على برنامج لمكافحة سوء التغذية يستند إلى التحري اليومي لحالات نقص الغذاء والتقزم شمال سوريا ومتابعتها، خاصةً لدى الأطفال تحت عمر 5 سنوات حيث بلغت نسبتهم 34% من عموم الأطفال، بخلاف حالات سوء التغذية لدى لأمهات الحوامل والمرضعات في المناطق المحاصرة وصعبة الوصول.

Single Image
Single Image

كل ذلك بموازاة التركيز على برامج التغذية السّليمة للأطفال الرُضَّع وتأمين المغذيات للأطفال والحوامل والمرضعات للوقاية من سوء التغذية والتقزّم، بما فيها حالات فقر الدّم والحالات المرافقة لنقص العناصر الغذائية.

 

كما يطبق برنامج التغذية خدماته المتكاملة للأم والطفل عن طريق دمج خدمات المياه والإصحاح والحماية والصحة النفسية، لتوفير دعم صحي متكامل للشرائح المستفيدة.

Single Image
Single Image

برنامج الصحة المجتمعية

أطلقنا برنامج الصحّة المجتمعية لتقليص الفجوة بين المراكز الصحّية والمجتمع، إذ كان برنامج الصحّة المجتمعية في “سيما” إحدى ثمرات الرعاية الصحية الأولية التي كرّست من تحسين صحة المجتمع، والحفاظ على الحالة الصحّية للمجتمعات والمجموعات السكانية التي نستهدفها ونعمل على تحسين حياتها.

 

طورنا في “سيما” برنامج الصّحة المجتمعية، على نحو يُعنى بتقديم النّصائح الصحّية الضرورية التي يحتاجها الناس وتصحيح تلك المفاهيم الطبيّة المغلوطة لديهم خاصة في ظل جائحتي كورونا والكوليرا، حيث تعمل فرق الصحة المجتمعية ضمن المخيمات للتوعية بأهمية النظافة والتقليل من الإصابات قدر الإمكان، وكنا من المنظمات الرائدة والسبّاقة في مجال تطوير هذه النوعية من البرامج.

Single Image
Decor
Decor

تأثيرنا في 2022

برنامج التغذية والصحة المجتمعية

المستفيدين
181,484
الإحالات
2,721
المراكز والفرق
32
عدد المسوحات
80,909

ادعم حملات التغذية

Become A Volunteer