المشاريع

حملة كفالة 30 مريض في سوريا

عملت الرابطة الطبية للمغتربين السوريين -سيما منذ سبع سنوات، ونحن نعلم أن دعم المرضى من أصحاب الدخل المحدود والفقراء من النازحين والمقيمين يعتبر حاجة ملحة للتخفيف من المعاناة وتثبيت المواطنين في مناطقهم، ومع ضعف الدعم المقدم، كان لابد من التوجه إلى فاعلي الخير في جميع أنحاء العالم لدعم هذه المشاريع النوعية لتفادي انهيار النظام الصحي في المنطقة وتأمين حاجات الناس الأساسية من الخدمات الطبية اللازمة لهم، والاعتناء بالفئات الضعيفة خاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

وفقاً لتقييم الاحتياج الذي قامت به الرابطة في محافظة إدلب وريفها، فإن مشفى إدلب الجراحي التخصصي يعتبر المشفى المركزي في المدينة حيث يقوم بخدمة ما لا يقل عن مليون شخص في مدينة إدلب كما يقوم بتقديم خدمات نوعية من الاستشارات والعمليات الجراحية. وبالاعتماد على دراسة معدل تكلفة العمليات الجراحية في مختلف أقسام المشفى التخصصي وقسم النسائية (كفالة امرأة حامل)، تبين أن الكلفة المالية كبيرة جداً على المدنيين المقيمين والنازحين مقارنة بالدخل الشهري للفرد، فكان لابد من البحث عن مصدر كفالة المرضى المدنيين.

هدف المشروع:

المساهمة في تخفيف معاناة المرضى عن طريق تقديم خدمات الكفالة الطبية للمحتاجين من النازحين وأبناء المنطقة عن طريق كفالة الاستشارات الطبية والعمليات الجراحية.

فئات المرضى المستهدفين:

جميع المرضى والمحتاجين مع التركيز على الفئات الأكثر ضعفاً من نساء، أطفال، حديثي الولادة، بالإضافة لكبار السن والمتضررين بالحوادث المختلفة.

سيقوم المشروع بكفالة 30 مريض شهرياً لمدة 10 شهور للعمليات المتنوعة في أقسام المشفى على الشكل التالي:

- كفالة 20 عملية جراحية

- كفالة 10 عمليات قيصرية للنساء الحوامل

ستشمل الكفالة كلفة الاستشارة الطبية والعمل الجراحي والأدوية المستخدمة فيها وما بعدها (مسكنات -أدوية تخدير-مضادات حيوية-سيرومات) بالإضافة الى التحاليل المخبرية والصور الشعاعية اللازمة.

تبلغ كلفة كفالة العمل الجراحي وسطياً 150 دولار.

يعمل المشروع على تخفيف معاناة الناس المحتاجين من المجتمع المحلي ومن النازحين من أماكن أخرى من البلاد إلى مدينة إدلب كما سيكون سبباً في دعم ثبات الكوادر الطبية وعدم هجرتها.

الوصف المختصر عن للمشفى الجراحي التخصصي وأقسامه:

يقع المشفى في مدينة إدلب ضمن مبنى طبي كان يسمى سابقا العيادات وهو مؤلف من 5طوابق المؤهل منها 3 ويعمل المشفى من تاريخ (1/4/2015).

  • خدمات المشفى جراحية على وجه الخصوص إضافة لخدمات العيادات والمخبر وبنك الدم والصيدلية ومركز تصوير شعاعي ومنظومة إسعاف. كما تم افتتاح قسم النسائية والأطفال حديثاً حيث يقوم بخدمة عدد كبير من المستفيدين وبخاصة العمليات القيصرية المجانية بالإضافة إلى تقديم الادوية والمستهلكات المتعلقة بالعملية.
  • جميع خدماته مجانية ومعظمها يعمل على مدار 24ساعة 7-أيام في الأسبوع
  • يخدم المشفى حوالي (8000) مريض شهرياً
  • يقدر عدد سكان المدن والمناطق المستفيدة من المشفى بحوالي مليون نسمة وتضم مدينة إدلب وريفها والنازحين إليهما.

المساهمة في تخفيف معاناة المرضى عن طريق تقديم خدمات الكفالة الطبية للمحتاجين من النازحين وأبناء المنطقة عن طريق كفالة الاستشارات الطبية والعمليات الجراحية.

الجمعة الموافق 23-11-2018، شهرين

هدف الحملة: 20 ألف دولار
40%
Categories